كيف تحافظين على صحة جسمك وقوة عظامك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

كيف تحافظين على صحة جسمك وقوة عظامك

مُساهمة من طرف sara.88 في الجمعة 9 نوفمبر 2012 - 11:04

كيف تحافظين على صحة جسمك وقوة عظامك ؟

تعملين جاهدةً طوال الوقت بغية توفير احتياجات عائلتكِ ، أو تقضين ساعات في العمل لتحقيق ما تطمحين إليه ؟ لكن هل فكّرت ،

يوماً أنّه يفترض أيضاً أن تعملي جاهدة؛ لتوفير صحة قوية لعظامكِ ؟
يمكنكِ تقوية عظامكِ من خلال الرياضة التي تسهم في زيادة كثافة عظامكِ .
مهما كان عمركِ، عليكِ البدء بالتمارين الرياضية التي تقوّي صحة عظامكِ وتحافظ على جسمكِ.

تمارين تركز الوزن على العظام :
الحفاظ على صحة عظامكِ يضمن لك مستقبلاً أفضل، يمكنكِ الحصول على ذلك عبر بعض التمارين التي تركز وزن الجسم على العظام .
والتمارين هي : المشي السريع أو الهرولة، بالإضافة الى ذلك، يمكنكِِ الإشتراك في أحد النوادي التي تعلّم الرقص؛ لأنّه أيضاً رياضة ممتازة لصحة العظام .

تمارين رفع الأوزان :
أثبتت الدراسات العلمية أنّ ممارسة تمارين رفع الأوزان الخفيفة بشكل متواصل تحسّن من كثافة العظام، وتمنع هشاشتها، وهناك أيضاً تمارين رفع الأثقال الخفيفة، التي تساعد في بناء العضلات، مما يساعدكِ في حماية عظامكِ ويمنحكِ قواماً مميزاً.
اشتري إذا أوزاناً ذات النصف كيلو، وقومي بالتمارين الرياضية، وابقي بعيدة عن ترقق العظام.

تمارين في النادي :
للحصول على عظام أقوى، يمكنكِ الإشتراك في أحد النوادي الرياضية، وممارسة التمارين المتعددة ساعة في اليوم . رياضة المشي، ثم رفع الأوزان، ثم الصعود على آلة الدراجة الهوائية، كلّها تجعل عظامكِ كالحديد .
وبالإضافة الى الرياضة، عليك اتباع نظام غذائي غني بالكالسيوم للمحافظة على عظامكِ، والأطعمة الغنية بالكالسيوم هي : الحليب، الأجبان، اللبن، اللوز، القرنبيط، الكرنب والبروكولي .
إنعمي بعظام قوية إلى الأبد مع الرياضة اليومية والغذاء.

sara.88
عضو مميز
عضو مميز

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 112
الأختصاص : aida soigent
تاريخ التسجيل : 23/03/2012
الأقامة : algr

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى